بحث هذه المدونة الإلكترونية

.

.

الأحد، 24 مايو 2015

من أبرز الإلتراس التابعة لنادي وفاق سطيف (إلتراس إنفيرنو)


من أبرز الإلتراس التابعة لنادي وفاق سطيف (إلتراس إنفيرنو)

تيفو إلتراس إنفيرنو في مبارة الوفاق السطايفي Vs الرجاء البيضاوي

التعريف بألتراس ( إنفرنو ):

(إنفيرنو)، مجموعة مشجعين أو ألتراس تابعة لنادي وفاق سطيف الجزائري ، تأسست سنة 2010 م، في مدينة سطيف من قبل مجموعة من الشباب مشجعي الفريق ،من أجل هدف واحد، وهو الوقوف وراء النادي ، في السراء والضراء، رمزها الحالي U.I اختصار كلمة (Ultras Inferno). وتعني الجحيم باللغة الفرنسية ، Enfer ، وبالإيطالية Inferno ، لكن ليس الجحيم الحقيقي ،وإنما الجحيم الرياضي في تصور المؤسسين ،الذين يرون بأن الخصوم والمنافسين الذين يتقابلون مع الوفاق السطايفي ، سيواجهون جحيما معنوياً ،سواء من قبل الأنصار ، أو من قبل الفريق ، في إطار التنافس الرياضي الشريف.






ألتراس (إلتراس) : 

 ألتراس (Ultras) هي كلمة لاتينية تعني المتطرفين، وتظهر في صوره من مشجعي الفرق الرياضية، والمعروفة ،بانتمائها ،وولائها الشديد لفرقها ،وتتواجد بشكل أكبر ، بين محبي الرياضة ، في أوروبا ، وأمريكا الجنوبية ،وحديثًا في دول شمال أفريقيا

أول فرقة ألتراس في العالم :

أول فرقة ألتراس تم تكوينها عام 1940 بالبرازيل ،وعرفت باسم "Torcida"، ثم انتقلت الظاهرة ، إلى أوروبا ،وبالضبط إلى يوغوسلافيا ،ثم كرواتيا ،وبالتحديد جمهور "Hajduk Split" والذي كان أول من أدخل هذا النوع.

 وتميل هذه المجموعات إلى استخدام الألعاب النارية أو "الشماريخ" كما يطلق عليها في دول شمال أفريقيا، وأيضًا القيام بالغناء ،وترديد الهتافات ،والأهازيج الحماسية ،لدعم فرقهم، كما يقومون بتوجيه الرسائل إلى اللاعبين. 

وتقوم هذه المجموعات ،بعمل دخلات خاصة ،في المباريات الهامة، وكل ذلك ،يضفي بهجة وحماس ،على المباريات الرياضية ،وخاصة في كرة القدم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.

.